AR
EN
انقطاع التنفس أثناء النوم

ابدأ حياة أكثر سعادة وصحة

هل تم تشخيصك مؤخراً بالإصابة بمرض انقطاع التنفس أثناء النوم؟ 
تعرف على الموارد التي ستساعدك على التكيف مع العلاج وتشجعك على الاستمرار فيه

التعرف على أقنعة وأجهزة CPAP
 

علاج CPAP (ضغط مجرى الهواء الإيجابي المستمر) يتكون من جهاز يعمل على تدفق الهواء عبر انبوب إلى قناع الوجه بهدف ابقاء مجرى الهواء العلوي لديك مفتوحاً أثناء النوم.

 

قد يكون الأمر صعباً في البداية، ولكن عندما تتأقلم مع علاج مشاكل النوم ستتمكن من الحصول على نوم أفضل وحياة أكثر صحة.

الأقنعة

هناك العديد من الأقنعة المريحة المناسبة لتلبية احتياجات كل فرد. يغطي القناع أنفك أو وجهك، يعتمد هذا على طريقة تنفسك خلال الليل. يمكنك التنفس طبيعياً أثناء ارتداء القناع. 

مخدات الأنف
 

تساعد مخدات الأنف على جعل القناع مريحاً عند احكام اغلاقه ليتمكن الهواء الموجود في جهاز العلاج من الحفاظ على مجرى الهواء مفتوحاً. 

غطاء الرأس
 

يعمل غطاء الرأس على تثبيت القناع أثناء النوم. قد تؤدي المبالغة في شد القناع إلى تلف المعدات كما يمكن أن يؤثر إرتخائه على فعالية العلاج. 

أجهزة العلاج

 

هناك أنواع مختلفة لأجهزة علاج مشاكل النوم ولكن جهاز ضغط مجرى الهواء الإيجابي المستمر (CPAP) هو الأكثر شيوعاً. يرسل الجهاز ضغط هواء مستمر وثابت إلى الحلق لضمان بقاء مجرى الهواء العلوي لديك مفتوحاً أثناء النوم.

عرض الاعدادات
 

يوجد في أجهزة CPAP اعدادات مختلفة تسمح لطبيبك بتعديل ضغط الهواء. احرص دائماً على استخدام الاعدادت التي يحددها طبيبك.

الأنبوب
 

يمرر الأنبوب الهواء من جهاز CPAP إلى القناع. من المهم وضع الأنبوب فوق رأس السرير لكي لا تضغط عليه أثناء نومك.

المرشحات (الفلاتر)

تعمل المرشحات على ضمان تنفسك للهواء النقي فقط. بعض الأجهزة تحتوي على مرشح واحد وهناك أجهزة أخرى تحتوى على مرشحات ultra-fine اضافية. 

تدفق الهواء
 

يدفع جهاز CPAP الهواء إلى الأنبوب ومن ثم إلى القناع ليصل إلى مجرى الهواء الخاص بك. وهكذا يمنع مجرى الهواء العلوي من الانسداد ويعمل على إيقاف حصول انقطاع التنفس أثناء النوم.