تصميم يسلّط الضوء الشهداء

حيث يمسّ الابتكار والإضاءة حياة الأفراد ويتركان أثرًا فيها.

يظهر أحد أبرز النصب التذكارية في تركيا الذي يُحيي ذكرى معركة جاليبولي التي وقعت في الحرب العالمية الأولى وهو مغمورًا بمزيج مذهل من أضواء LED يخطف الأنفاس.

أنشأت شركة Philips نظام إضاءة LED قوي وذكي وسريع لدرجة أنه يمكن أن يعرض أكثر من 16 مليون لون على الفور. إن نظام إضاءة LED هذا مثال على أن الإضاءة والابتكار في التصميم قادران على جعل التاريخ ينبض حياة عن طريق لمس حياة الناس بطرق مدهشة مثيرة للمشاعر.

وفجأة، ينبثق نصب تذكاري كان منسيًا عبر الزمن إلى الحياة بشعاع من نور كأنه منارة تضيء المستقبل وتشعّ حبًا وسلامًا".

 

سوناي آكن

شاعر وصحافي تركي

تشعر شركة Philips وفرق البحث والتطوير في مجال إضاءة الجيل التالي بالفخر الشديد حيال مشروع نصب الشهداء الذي يحيي الأرواح التي فقدت في معركة جاليبولي الشرسة والدموية والتي أدت إلى ولادة الجمهورية التركية الحديثة. بعدما ذهب ما يُعرف بنصب الشهداء طي النسيان، فها هو الآن يستعيد تألقه وإشراقته من خلال مخطط إضاءة مبتكر جعل الزوار يتوافدون إلى النصب التذكاري في جاليبولي لتقديم تحية إجلال للأبطال الذين سقطوا ولاستعادة الماضي. قام سوناي آكن، أحد أهم الكتّاب في تركيا، بتأليف قصيدة خاصة بالنصب التذكاري المُضاء حديثًا. يجد سوناي أن النصب حاليًا يتزيّن بـ" زيّ من الضوء، مثل ثوب سهرة".

إلى أي مدى توفر الأضواء الصناعية LED من Philips من استهلاك الطاقة؟

توفير استهلاك الطاقة بنسبة تتراوح ما بين ‎50% و‎70%‏. يمكن توفير استهلاك الطاقة بنسبة ‎80% عند استخدام عناصر تحكم ذكية في الوقت نفسه، وذلك وفقًا لدراسة أجرتها مجموعة المناخ في 12 مدينة من المدن الكبرى في العالم. Citation: The Climate Group

عرض كافة حلول الإضاءة لدينا